أ.سامح طلعت Written by  تشرين2 10, 2019 - 14 Views

جولة سياحية حول العالم جزيرة بليد في سلوفينيا

Rate this item
(0 votes)

تعتبر جزيرة بليد الرائعة من أجمل الجُزر في  العالم، وهي تقع في مدينة شمال غرب سلوفينيا في منطقة كارنيولا العليا، وهي  مقر بلدية بليد، وتقع البلدة في جبال الألب جوليان وإلى جانب بحيرة بليد،  وهي مقصد سياحي شهير.

الجزيرة لا تحوي سوى عدد لا يتجاوز أصابع اليد من المباني، ومبنى كبير في الأعلى هو كنيسة يتم الوصول لها بصعود 99 درجة

تعتبر جزيرة بليد الرائعة من أجمل الجُزر في العالم، وهي تقع في مدينة شمال  غرب سلوفينيا في منطقة كارنيولا العليا، وهي مقر بلدية بليد، وتقع البلدة  في جبال الألب جوليان وإلى جانب بحيرة بليد، وهي مقصد سياحي شهير.

ويعتبر هذا المشهد حقيقي للجزيرة الطبيعية  الوحيدة في سلوفينيا، علمًا أنّ الجزيرة صغيرة جداً لكن البشر منذ قدم  التاريخ لم يضيعوا شبراً واحداً فيها فتم استغلالها في البناء منذ القدم،  حيث اكتشف العلماء آثاراً من صنع الإنسان تعود لما قبل التاريخ، الجزيرة لا  تحوي سوى عدد لا يتجاوز أصابع اليد من المباني، ومبنى كبير في الأعلى هو  كنيسة يتم الوصول لها بصعود 99 درجة، وتستخدم بصورة دائمة في حفلات الزفاف  للمشاهد الساحرة التي توجد حولها. فتتميز الجزيرة بأنها تطل على جزء من  جبال الألب وغابات خضراء تحيط بها في كل الاتجاهات.

يبلغ طول البحيرة 2,120 متر وعرضها 1,380  متر، بينما يبلغ أقصى عمق لها 30 متراً، وتتميز بأجواء معتدلة أغلب العام  لذا أقيمت فيها بطولة العالم للتجديف أعوام 1966, 1979, 1989 و2011. تضم  البحيرة أيضاً عدة قصور يعود بعضها للقرن العاشر، ومنها القصر بليد الذي  يعود للقرون الوسطى

من نحن

  •  مجلة كاسل السياحة والفندقة معنية بتوضيح أهمية السياحة فى مصر بصفة خاصة والسياحة فى العالم بصفة عامة وكذلك السياحة الداخلية والفنادق السياحية  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.