أ.سامح طلعت Written by  كانون1 22, 2019 - 6 Views

هيلتون تستهدف زيادة فنادقها 40% في مصر خلال 5 سنواتوالعين السخنة والجونة الأبرز

Rate this item
(0 votes)

كشف مهاب غالي نائب الرئيس للعمليات في مصر وشمال أفريقيا لمجموعة هيلتون العالمية، عن خطة توسع هيلتون العالمية في السوق المصري، وذلك احتفالا بمرور 100 عام على أول فندق يحمل اسم المجموعة عالميا، و60 عاما لها في مصر، مضيفا أن نصيب فنادق هيلتون من الحجوزات حول العالم يتراوح من 40 إلى 50%.

وصرح غالي بأنه تم توقيع عقد إدارة فندق في العين السخنة الأسبوع الماضي، تحت اسم العلامة التجارية دبل تري التابعة للمجموعة، بطاقة فندقية تبلغ 200 غرفة، ومن المقرر افتتاحه خلال عام 2024، مضيفا أن هناك فندقا آخر تحت الإنشاء، وبنهاية عام 2020 سيتم افتتاح فندق وولدورف أستوريا القاهرة بمنطقة مساكن شيراتون، كما أن سيشهد العام المقبل أيضا افتتاح هيلتون الغردقة بلازا بعد تطويره.

وأضاف غالي إن هيلتون تستهدف وضع اسمها في جميع المدن السياحية لذلك من المقرر افتتاح هيلتون الجونة بطاقة 350 غرفة بنهاية عام 2020 أو بداية 2021، لافتا إلى أن مدينة الجونة لها طابع خاص، وهو ما يدعم التنوع الذي تقدمه فنادق هيلتون لعملائها.

وتعد محفظة هيلتون من الفنادق المنتظر افتتاحها هي الأسرع نموا في قطاع الضيافة العالمي، حيث تخطط الشركة للتوسع في 20 سوقا جديدا خلال العام المقبل، وبالفعل هناك أكثر من 2400 فندق ومنتجع تحت الإنشاء ضمن مشروعات هيلتون للتوسع، أي أن كل 5 غرف فندقية تحت الإنشاء على مستوى العالم هناك غرفة منهم تابعة لهيلتون.

في الوقت نفسه، لدى هيلتون خطة طموحة للتوسع في السوق المصري تتضمن استقدام علامات تجارية جديدة والتوسع في العلامات التجارية الحالية، وتدير هيلتون حاليا 16 فندقا ومنتجعا في مصر، وتستهدف تحقيق نمو بنسبة 40% في عدد فنادقها بالسوق المحلي، وتتضمن خطط هيلتون للتوسع في مصر التواجد في مناطق جديدة، وهي الجونة، العين السخنة، دمياط، بورسعيد، المعادي، والقاهرة الجديدة، ومن المخطط خلال 5 سنوات استقدام علامات تجارية جديدة للسوق المحلي، وهي دبل تري باي هيلتون، وهيلتون جاردن إن، بالإضافة للتوسع في عدد الفنادق تحت علامة فنادق ومنتجعات هيلتون.

وتركز هيلتون على توفير أعلى المعايير في فنادقها العاملة بالسوق المصري، حيث تنفذ حاليا خطة تجديدات شاملة في عدد من فنادقها، وتشمل رمسيس هيلتون، هيلتون بيراميدز جولف، ومنتجع هيلتون الغردقة، وهيلتون الإسكندرية جرين بلازا،  وكونراد القاهرة.

وأشار نائب رئيس هيلتون العالمية في مصر وشمال أفريقيا، إلى أن مجموعة هيلتون العالمية تتبعها 17 علامة تجارية، وتدير 6 آلاف فندق حول العالم، وتتميز هيلتون بأنها صاحبة أول فندق بجانب المطار، وأول غرفة تحتوي على تليفزيون، ووضع أول ميني بار في الغرفة الفندقية، مما يؤكد على ريادتها في عالم الضيافة.

وقال إن برنامج هيلتون أونر استطاع جذب 100 مليون عضو، يستفيدون من مميزاته حول العالم، كما أنه خلال 100 عام من مسيرتها، قامت هيلتون بخدمة 3 مليارات نزيل في فنادقها حول العالم، حيث وصل إجمالي الأثر الاقتصادي لذلك إلى تريليون دولار.

وعلى جانب آخر، يتواصل تراث هيلتون الداعم لتطوير قطاع الضيافة في السوق المصري، خاصة تحت مظلة البرنامج المؤسسي الشامل "السفر بهدف" الذي يمثل إستراتيجية المسئولية المجتمعية في هيلتون، والتي تعمل الشركة من خلاله على إعادة تعريف السفر المستدام على مستوى العالم وتطويره، وتواصل فنادق هيلتون في مصر دورها كلاعب رئيسي في دعم المجتمعات المحلية، حيث تم تدريب 4 آلاف شاب وفتاة في مجالات مختلفة ضمن المسئولية المجتمعية من خلال منحة من شركة هيلتون الأمريكية.

ويمثل تعاون هيلتون مع منظمة اليونيسيف ووزارة الشباب والرياضة لدعم ومساعدة الشباب، فمن خلال مبادرة "مشواري"، يتم الإسهام في صقل مهارات الشباب المصري من خلال العديد من الفرص التدريبية المتميزة، بتدريب 750 فتاة من الصعيد لتعيينهم في الفنادق.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين في هيلتون يصل إلى 420 ألف شخص، في 114 دولة حول العالم، كما يعمل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا نحو 70 ألف شخص في 500 فندق ومنتجع، وحصدت هيلتون المركز الثاني كأفضل مكان للعمل على مستوى العالم من مجلة فورتشن وموقع Great Place to Work لعام 2019.

من نحن

  •  مجلة كاسل السياحة والفندقة معنية بتوضيح أهمية السياحة فى مصر بصفة خاصة والسياحة فى العالم بصفة عامة وكذلك السياحة الداخلية والفنادق السياحية  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.