أ.سامح طلعت Written by  تشرين1 31, 2019 - 132 Views

الاعلام السياحي و دورة الهام بالنهوض بقطاع السياحة

Rate this item
(0 votes)

السياحة ليست هي التي تؤدي إلى التنمية،  وإنما التنمية تجعل السياحة مدخل للاقتصاد القومى وبما أن الإعلام السياحي  له دوره الكبير في النهوض باقتصاد البلاد.

فمن الجدير إبراز دور الإعلام في الترويج  السياحي، وإظهار الصورة المناسبة للدولة. لذا فإنه بإمكاننا القول بأن  مفهوم الإعلام السياحي عامة، بأنه مفهوم مبني على أسس فكرية، وممارسات  مهنية، الحكومية منها و الخاصة والتي تقوم بتنشيط الصناعة السياحة من خلال  تبادل الثقافات، و فهم الأديان، و نشر التربية و التعليم.

ومما لا شك فية أن الإعلام بأنواعه أهم  وأخطر وسيلة لتكوين رأى عام فى دعم التوجيه والارشاد لسلوكيات بعذ مروجى  الإشاعات والتهيئه لخلق مناخ سياحى وتوعية إعلامية شاملة؛ لرفع مستوى الوعي  السياحي ونشر الإعلام السياحي

السياحة أحد المصادر المهمة للدخل الوطني  للكثير من البلدان التي سبقتنا في هذا المجال ونحاول أن نلحق بها مستفيدين  من تجارب وخبرات الآخرين ومن الإمكانات المتوفرة لدينا من خلال استثمار  الموارد والمقومات المتوفرة والاستفادة من التنوع الحضاري والطبيعي  والمناخي والإعلام و تكنولوجيا الاتصالات الحديثة عامل أساسي في الترويج  السياحي وكذلك الإعلان من خلال إعطاء الصورة الصحيحة والمشرقة عن بلدنا  وتقديمه للعالم فقدأصبح الإعلام أداة لمعترك مهم و مؤثر في حياة الشعوب  والأمم، فتعددت طرائقه، وتنوعت مجالاته، بعد أن كانت تعتمد على تبادل  المعلومات و نقل الأخبار فقط.

هذه الطفرة المتسارعة في تكنولوجيا  المعلومات والاتصال ستحدث تغييراً جذريا ليس فقط على وسائل وأساليب التوجه  الاعلامى بل أيضا على مبادئ وميكانيزمات تطور المجتمع.

من نحن

  •  مجلة كاسل السياحة والفندقة معنية بتوضيح أهمية السياحة فى مصر بصفة خاصة والسياحة فى العالم بصفة عامة وكذلك السياحة الداخلية والفنادق السياحية  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.