أ.سامح طلعت Written by  تشرين1 28, 2019 - 35 Views

كيويتو اليابانية تحذر السياح.. غرامة للصور التذكارية مع فتيات الجيشا

Rate this item
(0 votes)

في الوقت الذي تستقبل فيه مدينة كيوتو اليابانية ملايين السياح كل عام لمشاهدة اليابان التقليدية التي تمثلها فإنها تسعى حثيثا وعبر طرق مختلفة لتعديل سلوك بعض الزائرين، لكن يبدو أن محاولاتها باءت بالفشل.

وتفاقمت تلك المشكلة، حسب موقع “سورا نيوز 24” الياباني، بتعدي سياح على ممتلكات خاصة والسعي لالتقاط صورا تذكارية مع فتيات الجيشا دون موافقتهن.

من جانبها وضعت مدينة جيون، إحدى مقاطعات كيوتو، حدا لهذه التجاوزات، إذ أعلنت رابطة مكونة من سكان محليين وأصحاب محلات حظر التصوير في الطرق الخاصة.

وتم إعداد كتيبات تحذير للسياح من التقاط صور لفتيات الجيشا والمايكو بدون موافقة منهن، والتحلي بالأدب أثناء تواجدهم في تلك المنطقة، كما تم وضع لافتات في كل مكان للتنويه بذلك، ليس هذا فقط، بل تم تركيب كاميرات مراقبة لمتابعة تنفيذ تلك التعليمات.

بالإضافة إلى ذلك، فرضت السلطات في المقاطعة غرامة تصل إلى 10 آلاف ين على المخالفين، لكن لم يذكر كيفية تطبيقها وهل سيتم ذلك عن طريق الشرطة أو المجتمع أو المتطوعين أو أي جهة أخرى.

وأعربت الجهات المعنية في جيون عن أملها بألا تصل الأمور إلى حد الغرامة، وأن تكون اللافتات الجديدة كافية لتنبيه الزوار

من نحن

  •  مجلة كاسل السياحة والفندقة معنية بتوضيح أهمية السياحة فى مصر بصفة خاصة والسياحة فى العالم بصفة عامة وكذلك السياحة الداخلية والفنادق السياحية  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.