د.سالم العقيلى Written by  تشرين1 13, 2019 - 31 Views

التوعية

Rate this item
(0 votes)
  • وتنشيط السياحه ممكن ان يحدث بالاهتمام اولاً بالتوعيه السياحيه لدى المصرين ومعرفه كل مصرى بأهميه السياحه بالنسبه للبلد. وكذلك تعاملنا مع السائح لابد ان يكون تعامل ضيف عزيز علينا يفيد البلد ويقوى دخلها القومى عدم استغلاله ولالد ان يكون بيننا وبينه مصدقية لاننا نتعامل مع السائح ليس تعامل للمرة الواحدة فهو الذى يعكس كل التصرفات والمعاملات وكذلك كرم الضيافه لابد ان نسعده حتى ولو بورده او علم صغير لبلدك فهذا هو الانطباع الذى ينقله الى بلده فبتالى تاتى السياحه وهذه هى العاية الغير مباشره

فأعاده انتعاش السياحه امر بسيط وسهل على مصر لان مصر تمتلك جميع مقومات السياحه ولديها مقاصد سياحيه وتاريخ وحضاره عريقه كان لهم تأثير على البشريه باكملها .

لذلك فيجب النهوض بحركه السياحة والعمل على تنشيطها والاستفاده من كل مقومتها والاستفاده من التجارب السابقه والاستفاده من الدول الاخرى.

ولا يتم النهوض بالسياحه الا بتعاون كل القطاعات والادارات للخروج من الازمه والسيطره عليها، والاهم للنهوض بالسياحه هو الاهتمام بالامن والاستقرار للبلد لانهم من اهم العوامل الجاذبه للسياحه الخارجيه .

و لكى تنشط السياحه فى مصر وتستقر يجب أولا الاهتمام بالسياحه الداخليه التى لا تقل اهميه عن السياحه الخارجيه ويمكن تنشيط السياحه عن طريق أقامه رحلات الى ( شرم الشيخ والغردقه والاقصر واسوان ) ولكن المشكله فى هذه الرحلات ان تكلفتها مرتفعه بالنسبه للأسر البسيطه والمشكله الاكبر الان بالنسبه لرحلات الاقصر واسوان عدم الثقه فى السكه الحديد والقطارات

-ولكن يمكن التغلب على هذه المشكله بتعاون وزاره السياحه مع وزاره الطيران المدنى بعمل رحلات طيران بأسعار مخفضه الى الاقصر واسوان والغردقه وشرم الشيخ.

إن السبب الرئيسى فى تراجع السياحه الداخليه هو ارتفاع اسعار الطيران الداخلى مما جعل معظم المصريين يفضلون قضاء الاجازات خارج مصر .. فمثلا ثمن تذكره الطيران الى تركيا تقارب ثمن التذكره الى اسوان او الاقصر.

وبسؤال احد اصحاب شركات السياحه ويدعى ا / محمد شاهين عن سبب تقارب ثمن تذكره الطيران من (القاهره الى اسوان ) مع ثمنها من (القاهره الى تركيا ) قال:

ان تركيا لديها بجانب رحلات الطيران العادى رحلات طيران اخرى خاصه تسمى طيران عارض (شارتر )تكون تكلفته اقل , ولكن الامر يختلف فى مصر حيث انه لا يوجد ترخيص للشركات الخاصه بذلك واقتصرت هذه الرحلات على شركه مصر للطيران والشركات التابعه لها.

بالاضافه الى ان وزاره الطيران المدنى بتمنع شركات الطيران الخاصة من تسيير رحلات داخلية اقتصادية بين مطارتنا المحلية.

واضاف ا/ وليد مصطفى، وهو يعمل فى الجحز فى شركة سياحة: يمكن تنشيط السياحة الداخلية بعدة طرق . تذكروا معى عندما حدثت ازمة فى السياحة فى التسعينات، قامت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة فى ذلك الوقت بتنفيذ رحلات الى الاقصر واسوان بأسعار رمزية وكانت تسمى (رحلات

فلماذا لا تجدد هذه الفكره الان لتنشيط السياحة الداخلية وتتعاون وزاره السياحه مع وزاره الشباب وتشارك ايضاً وزاره الطيران المدنى وذلك للخروج من الازمه (ويتم تشغيل مطارات اخرى مثل مطار 6 اكتوبر لتسير هذه الرحلات).

من نحن

  •  مجلة كاسل السياحة والفندقة معنية بتوضيح أهمية السياحة فى مصر بصفة خاصة والسياحة فى العالم بصفة عامة وكذلك السياحة الداخلية والفنادق السياحية  
  • 0020236868399 / 00201004734646
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.